تغريد الكناري تعرف على افضل سلالات الكناري المغردة مع مقطع رائع لتهييج الطيور

تغريد الكناري
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

تغريد الكناري Canary Singing

تغريد الكناري ذلك الصوت العدب و الرنان فلا يمكن لاحد انكار جمال صوت هذا العصفور الجميل الذي يعتبر من اعذب اصوات الطبيعة و اشهرها على الاطلاق بين العصافير ، فتنوعه الكبير و قدرته على جدب كل من يسمع له اكسب طائر الكناري شهرة جد واسعة جنبا الى جنب مع شكله الفاتن ليصبح اليوم احد اشهر العصافير في العالم و اكثرها انتشارا .

لكن في المقابل نجد ان القليل من الاشخاص و خاصة المبتدئين لا يعلمون الكثير عن انواع تغريد الكناري و ماهي الطيور التي تتميز باعذب الاصوات و اكثرها قوة و في هذا الموضوع انشاء الله سنوضح اهم سلالات الكناري المغردة و الفرق بين مميزات كل واحد منها .

تغريد الكناري
تغريد الكناري

انواع الكناري المغردة

لطائر الكناري عدة انواع و سلالات تختلف خصائصها و تغريداتها و قواعد هاته الاخيرة و فيما يلي اشهر انواع الكناري المغرد مع بعض المعلومات و مميزات كل واحد منها .

كناري المالينوا ( الووتر سلاغر ) waterslager malinois canary

من اشهر انواع الكناري الصوت بسبب تغريده الهادئ و المريح للاعصاب و الدي لن يزعجك رغم سماعك له لساعات طويلة ، نشئ كناري المالينوا في بلجيكا اساسا مدينة مالين لمحاولة المربيين هناك تلقينه تغريد العندليب الذي يتميز بهدوءه و قربه الكبير من صوت قطرات الماء و من هنا جاءت تسمية الووتر سلاغر اي “SLAGER” بمعنى دقات و “WATER” الماء ، اما كلمة المالينوا فجاءت تيمنا بالمدينة الاصل لهذا الكناري و هي مالين “ ” .

كناري الرولر الاماني Harz Roller

تم تطوير هاته السلالة في جبال هارز شمال المانيا و اكثر ما يشتهر به هو تغريده المتواصل حتى ولو كان منقاره مغلقا ، اضافة الى شكله و حساسيته الكبيرة تجاه تقلب درجات الحرارة فلا يتاقلم ابدا مع الحرارة المرتفعة او المنخفظة ، كما تتميز نغماته بكونها هادئة ليست بعالية او منحفظة لذلك فهو من السلالات الجيدة للمنازل .

كناري التمبرادو الاسباني Spanish Timbrado

من انواع الكناري ذات الصوت الحاد و القوي ، حيث تم تطويره في اسبانيا و يعتبر جد محبوب بسبب قوة صوته و طول نفسه إذ انه ينال الشهرة الاكبر و خاصة في عالمنا العربي و هو من كناري الحدائق اي انه يفضل و ضعه في مكان واسع لكونه قد يشكل ازعاجا و خاصة اذا و ضع في و سط المنزل .

الكناري الامريكي : المغرد الامريكي American Singer Canary

من اسمه يتضح ان المنشئ الاصلي لهذا الكناري هو امريكا ، و هو عبارة عن هجين بين الرولر الالماني و كناري البوردر مما يجعله اكبر الانواع المغرده من حيث الحجم ، يتميز هذا النوع بتباته على المجتم عند التغريد و له صوت منوع .

تهييج الكناري

اترككم مع مقطع رائع على قناة طيور العرب في اليوتيوب مخصص لتهييج الطيور على التغريد و التزاوج حيث يمكنك استخدامه ايضا في التهجين .

معلومات عامة :

  • السلالات المذكورة أعلاه هي سلالات عالمية مشهورة لها أندية تهتم بتكاثرها والحفاظ عليها ، ويقام في عدد من دول العالم سنوياً العديد من المسابقات لاختيار أفضل الطيور المطابقة للسلالة من حيث التغريد والشكل ، يتم انتخاب أفضل الطيور وتمنح شهادات تحدد نقاط القوة والضعف في كل طير ، وعلى أساس عدد نقاط القوة يتم
  • السلالات المدكورة في هذا الموضوع هي سلالات عالمية و ذات شهرة و اسعة و تقام حولها العديد من المسابقات و المعارض تحت معايير صارمة لتحديد احسن الطيور كما ان لها اندية تهتم بتكاثرها و الحفاظ عليها .
  • دكر الكناري هو و حده من يتميز بالتغريد القوي و المتواصل اما الانثى ففي حالات نادرة تغرد و خاصة عندما تكون جاهزة للتزاوج
  • قد يتوقف طائر الكناري عن التغريد بسبب مروره بعدة حالات اهمها الغيار ، المرض ، التغيير الفجائي للمكان و الجو ، التعرض لصدمة …
  • من الطرق الفعالة للتحفيز الطيور على التغريد هي و ضع عدة دكور على مقربة من بعض لكن مع و جود عازل بينها بحيث لا يرى بعضها بعضا مما يزيد التنافسية بينهما و بالتالي سيسعى كل واحد منها الى التغريد اكثر .
  • كناري الواتر سلاغر يعتبر من العصافير الغير اجتماعية فمن الضروري فصلها عن بعضها بعد مرحلة الفطام .

اتمنى ان يكون الموضوع شامل و مفيد عن تغريد الكناري لا تنسو متابعتنا على الفيسبوك و الاشتراك بقناتنا على اليوتيوب ليصلكم كل جديد لنا في عالم الطيور – موقع طيور العرب .

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!