اجمل طيور العالم تعرف على اجمل 10 طيور من جواهر الطبيعة

اجمل طائر في العالم

اجمل طيور العالم

عالم الطيور هو بلا شك احد اكثر الطوائف تنوعا و جمالا بين جميع انواع الحيوانات لما تضمه من اشكال متونعة بالغة الجمال ، و هذا صراحة شكل بالنسبة لي عائقا كبيرا لان كل طائر جميل بحد ذاته فلا يمكن الجزم باي الانواع اجملها لانه عند ذلك فانت تضلم الآلاف من الفصائل الرائعة ، لذلك حاولت في هذه المقالة ان اركز اكثر على الانواع ذات التنوع الكبير في الوان الريش و كذلك الغير معروفة بشكل خاص ، اترككم مع الصور .

في المرتبة العاشرة طائر : Black-naped monarch

اجمل طيور العالم

من طيور الهند الجميلة ذات اللون الازرق الياقوتي الآمع ، ينتمي هذا الطائر إلى عائلة صائد الذباب الملكي إذ يتميز برشاقة عالية تخوله صيد الحشرات الصغيرة و السريعة و تربطه علاقة و تيقة مع طائر الجنة الهندي .

في المرتبة التاسعة طائر : Versicolored barbet

اجمل 10 طيور في العالم

طائر مميز بالوانه المتعددة كما لشهرته الشبه معدومة نظرا لكونه موجود في غابة يونغاس الرطبة التي تنمو على منحدرات شرق الانديز في بيرو وبوليفيا ، ينتمي إلى عائلة البربيتية بالانجليزية : (New World barbet) .

في المرتبة التامنة طائر اليوفون ذهبي الحواجب : Golden-browed Chlorophonia

اليوفون ذهبي الحواجب

ماذا عساي ان اقول عن جمال هذا الطائر المميز ، فسبحان الله التناسق المتقون في الوان هذا الطائر امر لا يتركك إلى لتتعجب في ابداع الخالق سبحان ، و كالعادة لمزيد من المعلومات حول هذا الطائر فقد خصصنا في موقع طيور العرب موضوع شامل عنه يتطرق إلى مختلف نواحي حياته و حتى كيفية تربية و مكان عيشه ، إضغط هنا >> طائر اليوفون ذهبي الحواجب .

في المرتبة السابعة طائر الدراج الذهبي : Golden pheasant

الدراج الذهبي او طائر الفزان الذهبي اجمل انواع الطيور

لم احتر كثيرا عندما اردت ان اضع اجمل انواع الطيور المنتمية إلى الدجاجيات ، فطائر الدراج الذهبي خيار لايمكن الاغفال عنه و الصورة ستوضح لك السبب ، لمزيد من المعلومات >> طائر الدراج الذهبي .

في المرتبة السابعة طائر : Spangled cotinga

اجمل طيور العالم
اجمل طيور العالم

في المرتبة الخامسة حمامة نيكوبار : Nicobar pigeon

حمامة نيكوبار يمامة نيكوبار
صورة ليمامة نيكوبار تتغدى على البدور في الاسر

عندما يسؤلوك عن اجمل حمامة في العالم لا تتردد و قل لهم حمامة نيكوبار الرائعة هذا كل ما يمكنني قولة عن هذه الحمامة الجميلة و ان شاء الله قريبا سنضع لكم قائمة تضم اجمل انواع الحماميات في العالم مع اسماءها و عدة صور توضيحية ، لمزيد من المعلومات حول حمامة نيكوبار النادرة إضغط هنا >> حمامة نيكوبار .

في المرتبة الرابعة طائر الكيتزال البراق : Resplendent quetzal

طائر الكويتزال البراق

في المرتبة التالتة طائر : Cock-of-the-rock

اجمل طائر في العالم
اجمل طائر في العالم

اعرف ان الكتير ممن شاهدو هذه الصورة لم يسبق لهم ان عرفو بوجود هذا الطائر فشكله الغريب قد يجعل الكثير من الاشخاص يشككون في كونه طبيعي او طائر من وحي الخيال ، لكن صدقني هناك طيور اغرب منه بكثير تتواجد معنا في هذا الكوكب و لا يعرف عنها سوى القليل!

في المرتبة التانية طائر الراية الملونة : Painted Bunting

طائر الراية الملونة

اسم على مسمى فالتمازج المتناسق بين الوان ريش هذا الطائر اعطاه جادبية لا تقاوم ليستحق مكان في قائمة اكمل طيور العالم حيث يمكن ايجادة في الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الامريكية و هو من الطيور المهاجرة الرائعة هناك مقالة مفصلة عنه ستجدها في الرابط التالي إضغط هنا >> طائر الراية الملونة .

في المرتبة الاولى ببغاء اللوركيت : Rainbow lorikeet

ببغاء اللوركيت
ببغاء اللوري او اللوركيت الجميل

لا يمكن ان تتحدث عن اجمل الببغاوات على الاطلاق بدون ان تدكر ببغاء اللوركيت الجميل فتناسق الوانه و تعددها اكسبه جمالا لا يوصف و خاصة ان ريشه يزداد لمعانا عندما يقابل اشعة الشمس ، للمزيد من المعلومات المفصلة عن هذا اللبغاء إضغط على الرابط التالي >> ببغاء اللوركيت .

طبعا هناك الآلآف و الآلآف من الطيور المميزة و الرائعة و التي بالتاكيد كلما رايت طائر جميلا ستجد بعد ذلك طائر اجمل منه ، لاتنس ان تقول لنا في التعليقات ماهو اكثر طائر نال اعجابك و إذا اعجبكم الموضوع لا تنسو مشاركته مع اصدقائكم , لمزيد من المعلومات عن مختلف انواع الطيور اشتركو بقناتنا على اليوتيوب ليصلكم جديدنا تحياتي – عمر مجيدي مدير موقع طيور العرب ( اجمل طيور العالم ) .

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

1 فكرة عن “اجمل طيور العالم تعرف على اجمل 10 طيور من جواهر الطبيعة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.