صوت البلبل اجمل انغام الطبيعة ( قائمة منوعة لتغريده )

صوت البلبل ماذا يسمى صوت البلابل
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

صوت البلبل ( تغريد )

صوت البلبل تلك النغمات الرنانة التي تطرب النفس و تملئى القلب بهجتا يعد تغريد البلبل من بين اصوات الطبيعة الاكثر تميزا و بعتا على الراحة و الصرور إذ ان تنوعه و جماله خول لهذا الطائر ان يكتسب رواجا شديدا بين محبي الطيور البرية المغردة .

صوت البلبل ماذا يسمى صوت البلابل
طائر البلبل يغرد في الطبيعة

انواع تغريد البلبل صوت البلبل

يتميز صوت البلبل بالتنوع نظرا لوجود اكتر من 150 نوعا لهاته الفصيلة تنتشر على امتداد واسع في معظم انحاء افريقيا و الشرق الاوسط اضافة الى اسيا و جزر المحيط الهندي لكن مما لا شك في ان هناك 3 انواع برز سيطها بسبب صوتها الذي يطرب الادان و هي البلبل المغربي اوكما يسمى بالوطواط اضافة الى البلبل ابيض الخدين او كما يسمى بالبلبل العراقي ثم البلبل احمر العجز الاسيوي .

اترككم مع مقاطع لتغريد مختلف هاته الانواع الجميلة

تغريد البلبل أحمر العجز :

تغريد البلبل أبيض الخدين :

صوت البلبل ابيض الخدين نغمة نوكيا :

تغريد البلبل المغربي :

تغريد البلبل السوري :

معلومات عامة عن طائر البلبل :

يعتبر طائر البلبل من بين طيور الزينة الاكتر رواجا في العالم العربي وذلك لجمالها الاخاد كما لصوتها العدب عند ترويضك لطيور البلبل فانت تحصل على صديق جديد يضفي المرح و السرور على البيت ، يتغدى هذا الطائر بشكل خاص على الفواكه كالتمر و الجوافة و العنب و التفاح و التين كما انه يصيد الحشرات باحترافية يفضل ان يتم تقديم له بعض الديدان كالقبابي التي تعتبر اساسية عند الرغبة في انتاجه ، تتم العديد من المسابقات حول تغريد هذا الطائر في اسيا حيث تتنافس الطيور باصواتها العدبة كما ان هناك جوائز كبيرة لمن يفوز ، البلبل الطفرة هو من بين عصافير الزينة الاكتر غلاء في الاسعار نظرا لندرتها .

علاقة البلبل مع الانسان :

عندما يالف طائر البلبل صاحبه فهو لن يفارقه ابدا حتى لو اطلق صراحه او اخرجه من القفص فسبحان الله قد تجده ينادي على صاحبه و عندما يراه يبدا بالقفز و التغريد من الفرح انصحك بقراءة هذا الموضوع الذي تطرقت فيه بشكل مفصل عن كيفية ترويض البلبل ليصبح اليف اضغط هنا .

اتمنى ان يكون الموضوع مختصر ومفيد لاتنسو متابعتنا على تويتر و الاشتراك بقناتنا على اليوتيوب لتبقو على اطلاع بجديدنا في عالم الطيور – موقع طيور العرب

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!