انتاج الكناري كيفية التجهيز و خطوات مهمة لتحصل على فراخ سليمة

انتاج الكناري
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

انتاج الكناري – تزويج الكناري

العديد من عشاق الكناري ينتظرون بتلهف شديد وصول موسم تكاثر الكناري و هدفهم واحد هو الحصول على او الفراخ ، و يبدؤون في تطبيق كل ما يقال لهم بعشوائية تامة و عند عدم حصولهم على نتائج مرضية تجدهم يتساؤلون عن السبب لذلك في هاته المقالة سألخص لكم اهم العوامل المتدخلة في نجاحك او فشلك في هاته المرحلة المهمة و التي قد تعني للبعض الكثير .

انتاج الكناري
انتاج الكناري

الطيور :

  • حصولك على طيور سليمة و في عمر مناسب عامل حاسم لنجاحك في الانتاج منهم لذلك انصح اي مبتدا في تربية الكناري ان يقتني طيور في عمر لا يتجاوز السنة او السنتين كي تتاكد من ان لديك عصافير بخصوبة مرتفعة
  • تاكدك من جنسهم : نعم الكثير و الكثير من المبتدئين يقعون في هذا الخطأ فتجدهم طيلة الموسم ينتظرون من طيور لهما نفس الجنس ان يتكاثرو و عندما يستشيروننا يظهر و بشلك واضح انهما اما انتيين او ذكرين لذلك من المهم جدا ان تقوم بالاقتناء من بائع موتوق او على الاقل ان تستعين بشخص لديه خبرة في الكناري .

مكان و ضع القفص :

وضعك للقفص في غرفة خاصة ليس كوضعه في غرفة المعيشة او في المطبخ لكن بسبب تباين الميزانيات ، احرص فقط على ان يكون في مكان هادئ و نظيف بعيد عن الاطفال او اي مصدر للازعاج لكن الاهم هو بعده على التيارات الهوائية و الحيوانات المفترسة كالقطط او العوسق ، و يبقى احسن خيار هو تخصيص مكان او غرفة باضائة طبيعة لتزويج طيور الكناري .

تجهيز الكناري للتزاوج :

عند تجهيزك للطيور فانت تكون بذلك قد قطعت نصف الطريق الى الحصول على انتاج سليم و وفير و قد تحدث بشلك مفصل عن كيفية تجهيز الكناري اضغط هنا لقراءة المقالة .

مرحلة ما بعد الانتاج :

تدعيم طيور الكناري بنظام غدائي غني امر لايمكن الاستغناء عنه ابدا ، انصح بتقديم خلطات البدور المتنوعة متل مانيتوبا اضافة الى البيض المسلوق لكن مع ضرورة وضعه في اكسسوار خاص به كي لايتلوث في الارض + الباتية ، بالنسبة للفواكه والخضر كالخس تقدم ابتداء من اليوم الخامس لكن من الجيد ان تبقيها منقعة في الماء به بعض قطرات خل التفاح ليلا اضافة الى الديدان اذا كانت متوافرة فهي من المصادر المهمة للبروتين لضمان نمو الفراخ على اكمل و جه و بدون مشاكل .

معلومات عامة :

  • متى يبدا موسم انتاج الكناري ؟

بشكل طبيعي يحدت في الفترة مابين بداية فصل الربيع و منتصف فصل الصيف لكن قد يختلف من مكان لاخر حسب الجو و ساعات الاضاءة اذ انه في بعض الاحيان قد تنتج منهم في فصل الشتاء …

  • هل أدخل الدكر على الانثى ام العكس ؟

بشكل واضح جدا عليك ان تدخل الدكر على الانتى لان هاته الاخيرة تكون مستقرة في العش و تكون مسيطرة اكثر على المكان الدي تعيش فيه و اذا قمت بالعكس قد تحدث بعض المشاكل .

  • كم تضع طيور الكناري من بيضة ؟

في المتوسط مابين 3 الى 5 بيضات لكن تحدث استتناءات في بعض الاحيان ليصل العدد الى 7 بيضات .

 

اتمنى ان يكون الموضوع مختصر و مفيد لاهم العوامل المتدخلة في انتاج الكناري للمزيد من المعلومات تابعونا على صفحتنا الرسمية على الفيسبوك و اشتركو بقناتنا على اليوتيوب ليصلكم كل جديد لنا في عالم الطيور – موقع طيور العرب .

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!